أعلنت الإمارات اعتماد تسهيلات جديدة لدخول رعايا ست دول، تتيح لهم الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى منافذ الدولة لمدة 14 أو 60 يوماً، وذلك وفق ضوابط وشروط محددة.
ويشمل القرار بحسب وزارة الخارجية، مواطني كل من إندونيسيا، وفيتنام، وتايلاند، والفلبين، وكينيا، وجنوب أفريقيا من حاملي جوازات السفر العادية، إضافة إلى أفراد أسرهم، شريطة أن يكونوا حاصلين على إقامة سارية في إحدى الدول أو المناطق المؤهلة.
وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن الاستفادة من هذه التسهيلات تتطلب امتلاك إقامة سارية في الولايات المتحدة الأميركية، أو إحدى دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، أو سنغافورة، أو اليابان، أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو كندا.
وبحسب الهيئة، تُمنح التأشيرة عند الوصول لمدة 14 يوماً مع إمكانية تمديدها مرة واحدة فقط، فيما تُصدر تأشيرة الـ60 يوماً لمرة واحدة دون إمكانية التجديد داخل الدولة.
وأكدت الهيئة أنه يتعين على المستفيدين مغادرة الدولة فور انتهاء مدة التأشيرة، سواء كانت لمدة 14 أو 60 يوماً، مشيرة إلى فرض غرامة مالية قدرها 50 درهماً عن كل يوم تأخير في حال مخالفة مدة الإقامة المسموح بها.
كما حددت رسوم إصدار التأشيرات، إذ تبلغ 100 درهم لتأشيرة الدخول لمدة 14 يوماً، فيما تصل رسوم تأشيرة الـ60 يوماً إلى 250 درهماً.